مرصد الاستعراض الدوري الشامل

Menu

لجنة لدراسة قانون تنظيم زواج القاصرين والتباس حول تقرير UNDP

عقدت لجنة المرأة والطفل جلسة برئاسة النائب جيلبرت زوين، وحضور النواب: مروان فارس، بلال فرحات، نبيل نقولا، علي عسيران، زياد القادري، قاسم هاشم، نواف الموسوي، نوار الساحلي، علي عمار وغسان مخيبر، لاستكمال دراسة اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين، وحضر الجلسة عبير شبارو ممثلة وزير الدولة لشؤون المراة جان اوغاسبيان.

بعد تلاوة تقرير ورشة العمل التي قامت بها الامانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع مشروع برنامج الامم المتحدة الانمائي في المجلس (UNDP) والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المنعقد في 23 اذار المنصرم في قاعة المكتبة، جرت مناقشة مضمون هذا التقرير من قبل النواب اعضاء اللجنة.

وافادت اللجنة ان هذا التقرير لم يصدر عن لجنة المرأة والطفل حيث تبين انه يحتوي على مغالطات كثيرة لم يتطرق اليها المجتمعون فهو مغاير للحقائق بالاضافة الى انه لم تصدر من الورشة اية توصيات كما جاء في تقرير مشروع برنامج الاممم المتحدة الانمائي في المجلس (UNDP)، لذلك اقتضى التوضيع وسوف يتم اعتماد تقرير عن الورشة من قبل اللجنة بعد مراجعة التسجيلات الصوتية للمحضر لتبيان حقيقة ما جرى في الورشة.

وقررت اللجنة، وبعد المناقشة والاتفاق، تشكيل لجنة مصغرة تضم النواب: بلال فرحات، قاسم هاشم ونبيل نقولا، لدراسة اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين واعادة صياغته بما يتناسب مع مجتمعاتنا.

Categories:   أخبار

Comments

Sorry, comments are closed for this item.

%d مدونون معجبون بهذه: