مرصد الاستعراض الدوري الشامل

Menu

بو عاصي طالب من جنيف بقاعدة بيانات المفوضية حول النازحين السوريين في لبنان وبدعمه كمجتمع مضيف

التقى وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي في مبنى المفوضية السامية لشؤون الللاجئين في جنيف بالمفوض السامي فيليبو غراندي، ورافقته في زيارته مندوب لبنان لدى الامم المتحدة في جنيف السفيرة نجلا رياشي.

عرض بو عاصي في مستهل اللقاء للاوضاع العامة في لبنان وقدم إحاطة حول اوضاع النازحين السوريين واستجابة السلطات اللبنانية لهذه الأزمة غير المسبوقة وتداعياتها المختلفة في لبنان، وعلى مختلف الصعد. كما كانت مناسبة لعرض ما تضطلع به وزارة الشؤون الاجتماعية بهذا الشأن بالتعاون مع السلطات اللبنانية المختلفة وغيرها من الشركاء الدوليين والمحليين.

كما نوه بو عاصي بالشراكة مع المفوضية السامية، آملا تعميقها بما يحقق مصلحة لبنان واللبنانيين من جهة، وبما يُؤمِن للنازح السوري احتياجاته ومتطلباته الانسانية. وشدد على أهمية دعم لبنان على المستويين الوطني والمحلي، بشكل يمكن المجتمعات المضيفة من تحمل الاعباء الجسام الملقاة على عاتقها ريثما تتوفر ظروف العودة الآمنة للسوريين اليه بلادهم.

كذلك طالب وزير الشؤون الاجتماعية المفوضية بالمساهمة في إيصال صوت لبنان المحق الى الجهات المانحة، بالتوازي مع جهود الحكومة اللبنانية في هذا الإطار. بحيث تساهم تلك الجهات وغيرها من المؤسسات المالية الدولية بتمويل مشاريع بنى تحتية بما لها من تأثيرات إيجابية على النمو الاقتصادي في لبنان وعلى النازحين أنفسهم، اضافة الى خفض مستوى التوتر الذي يظهر من وقت الى آخر بسبب الضغوط التي يرزح المواطن اللبناني عامة تحتها.

كما طالب بو عاصي المفوض السامي توفير قاعدة البيانات التي تمتلِكها المفوضية حول النازحين السوريين في لبنان، الأمر الذي سيساعد لبنان حتما في سعيه الى توفير قدر اكبر من الشفافية في التعاطي مع هذه الأزمة، وتجاه المانحين على حد سواء.

وكان اتفاق بين الطرفين على استكمال البحث في المسائل المطروحة مباشرة من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية في بيروت، وعبر بعثة لبنان الدائمة في جنيف.

تجدر الاشارة الى أن وزير الشؤون الاجتماعية يزور جنيف لمدة يومين ويرئس وفد لبنان إلى لجنة حقوق الطفل التي تناقش تقرير لبنان الدوري الرابع والخامس حول حالة حقوق الطفل فيه.

Categories:   أخبار

Comments

Sorry, comments are closed for this item.

%d مدونون معجبون بهذه: