مرصد الاستعراض الدوري الشامل

Menu

الأمم المتحدة في لبنان تنظم أول ورشة عمل للجنة الوطنية اللبنانية حول أهداف التنمية المستدامة

تنظّم الأمم المتحدة في لبنان، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، أول ورشة عمل للجنة الوطنية اللبنانية المعنية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وذلك يوم الخميس الواقع في 7 كانون الأول/ديسمبر 2017، في فندق موفنبيك، بيروت.

تُفتتح الورشة عند الساعة 9:30 صباحاً بكلمات لكل من غسان حاصباني، نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة، وفيليب لازاريني، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسّق الشؤون الإنسانية.

وتهدف حلقة العمل إلى تقديم أجندة 2030 ومناقشة المواضيع الرئيسية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة من أجل النهوض بمشاركة اللجنة الوطنية المعنية بأهداف التنمية المستدامة. كما ستركّز على الخطوات اللاحقة نحو الوفاء بالتزام لبنان بتقديم أوّل تقرير وطني طوعي له إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة، والذي سيلتئم في تموز/يوليو 2018.

وقد قامت الحكومة اللبنانية بخطوات رئيسية من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وذلك في بادرة حسنة منها للدلالة على تصميم لبنان تحقيق أجندة 2030. وبناءً على ذلك، أنشأت الحكومة لجنةً وطنيّة في حزيران/يونيو 2017 تألّفت من كافة الوزارات والمؤسسات العامة.

تجدر الإشارة إلى أنه في 1 كانون الثاني/يناير 2016 بدأ رسمياً نفاذ أهداف التنمية المستدامة الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في أيلول/سبتمبر 2015 في قمة أممية تاريخية. وستعمل البلدان خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة على حشد الجهود للقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ، مع كفالة اشتمال الجميع بتلك الجهود.

Categories:   مفكرة

Comments

Sorry, comments are closed for this item.

%d مدونون معجبون بهذه: