مرصد الاستعراض الدوري الشامل

Menu

ورشة عمل تدريبية حول لبنان والالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان

نظمت وزارة الدولة لحقوق الانسان والمكتب الاقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، ورشة العمل التدريبية حول لبنان والالتزامات الدولية في مجال حقوق الانسان وبشكل خاص دور الآليات الوطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الإنسان.
افتتح ورشة العمل نائب الممثل الاقليمي للمفوض السامي لحقوق الانسان الدكتور نضال الجردي، إلى جانب سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان، السيدة كريستينا لاسن ووزير الدولة لحقوق الانسان الاستاذ أيمن شقير.
واكد شقير ان هذه الدورات من شانها ان تنظم عمل ضباط الارتباط المعنيين بمتابعة قضايا حقوق الانسان وان تساعد في تنفيذ التزامات لبنان الدولية لجهة التزامات لبنان تجاه اخطار لجان المعاهدات عن التقدم المحرز في تنفيذها.
ولفت شقير ان وزارة الدولة لحقوق الانسان رفعت اسماء المرشحين لعضوية المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان الى رئاسة مجلس الوزراء ونأمل البت بالتعيينات في مطلع العام المقبل.
وتندرج هذه الورشة في إطار برنامج “دعم لبنان في تنفيذ توصيات الآليات الدولية لحقوق الإنسان وبالأخص توصيات الاستعراض الدوري الشامل” الذي ينفذه المكتب الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بدعم وتمويل من الاتحاد الاوروبي في لبنان.
وتهدف الورشة إلى إطلاع ضباط الارتباط المعنيين بمتابعة قضايا حقوق الانسان في الجهات الحكومية في لبنان على الدور الذي تقوم به الآليات الوطنية لإعداد التقارير ومتابعة التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الانسان لجهة التنسيق وتبادل المعلومات وصياغة التقارير الدولية بما يتناسب مع المعايير الدولية والتوصيات الاخيرة التي وجهت إلى لبنان في هذا الاطار وذلك من خلال الاستعانة بخبراء دوليين وعرض لبعض التجارب الناجحة في المنطقة.

Categories:   أخبار

Comments

Sorry, comments are closed for this item.

%d مدونون معجبون بهذه: