مرصد الاستعراض الدوري الشامل

Menu

لماذا UPR لبنان ؟

موقع upr-lebanon.org مبادرة اطلقها مجموعة من الصحافيين والمدونيين والنشطاء الألكترونيين، تسعى الى توفير منبر للتفاعل مع الإستعراض الدوري الشامل الذي يعتبر أحد اهم آليات مجلس حقوق الانسان  في الأمم المتحدة. وتطمح الى  المزيد من التطوير لتشمل مروحة واسعة من مساهمات الزملاء والزميلات الصحفيين وجميع العاملين في قضايا حقوق الانسان. يهدف الموقع الى نشر آخبار وتقارير وتوصيات للإستعراض الدوري الشامل للبنان متعلقة  بمختلف مواضيع حقوق الإنسان من ضمنها، حرية التعبير، حرية الصحافة، حقوق المرأة، الأشخاص المهمشين، الأشخاص ذوي الإعاقة، النازحون واللاجئون، مناهضة التعذيب، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمدنية والثقافية والبيئية .

وقع مؤسسو الموقع في كانون الأول ٢٠١٦ مذكرة تفاهم مع المنظمة النسوية Fe-male للتعاون في نشر المضامين والتركيز على العدالة الجندرية كموضوع رئيسي للرصد والتوعية والتمكين. 

يرصد الموقع  توصيات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومدى التزام لبنان بتطبيقها، وكيفية تفاعل المجتمع المدني مع هذا الحدث الذي ينظم كل اربع سنوات.

 يساهم الموقع بنشر تقارير المكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان للأمم المتحدة خصوصاً مساهمات  الحكومة ووكالات الامم المتحدة وأصحاب الشأن – المجتمع المدني (التقارير الفردية و المشتركة) المقدمة للإستعراض الدوري الشامل لبنان.

لقراءة التقارير نرجوا الضغط هنا.

لقراءة آخر آخبر الاستعراض الدوري الشامل، نرجوا الضغط هنا.

لقراءة التحقيقات الخاصة ، نرجوا الضغط هنا.

لمشاهدة التقارير المصورة ، نرجو الضغط هنا.

Comments

Sorry, comments are closed for this item.